عناصر مشابهة

Variations of Empowerment Through Islam: The Hijab as a Manifestation of Inner Quality in Mohja Kahf’s The Girl in the Tangerine Scarf and Leila Aboulela’s Minaret

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:أوجه تمكين المرأة في الإسلام: الحجاب مؤشرا على القيمة الداخلية في رواية مهجة قحف الفتاة ذات الحجاب البرتقالي ورواية ليلي أبو العلي المئذنة
الناشر: إربد
المؤلف الرئيسي: طيوان، هبه (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العثامنة، ناصر الحسن (مشرف)
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:1 - 88
رقم MD:1014160
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة:English
قواعد المعلومات:Dissertations
الدرجة العلمية:رسالة ماجستير
الجامعة:جامعة اليرموك
الكلية:كلية الآداب
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03598nam a2200313 4500
001 1512655
041 |a eng 
100 |9 548446  |a طيوان، هبه  |e مؤلف 
245 |a Variations of Empowerment Through Islam:  |b The Hijab as a Manifestation of Inner Quality in Mohja Kahf’s The Girl in the Tangerine Scarf and Leila Aboulela’s Minaret 
246 |a أوجه تمكين المرأة في الإسلام:   |b الحجاب مؤشرا على القيمة الداخلية في رواية مهجة قحف الفتاة ذات الحجاب البرتقالي ورواية ليلي أبو العلي المئذنة  
260 |a إربد  |c 2019 
300 |a 1 - 88 
336 |a رسائل جامعية 
502 |b رسالة ماجستير  |c جامعة اليرموك  |f كلية الآداب  |g الاردن  |o 2544 
520 |a يعتبر الإسلام الديانة التوحيدية التي يتم باستمرار فحص وإدانة تعاملها مع النساء. بوصفه هيكلا مهيمنا يتحكم في الإناث، تستبعد الحركة النسوية إمكانية التمكين في إطار الالتزام به. ومع ذلك، بعد المنعطف ما بعد العلماني في الحركة النسوية، تعتبر الممارسات الدينية مهمة مجددا. ولذلك فإن هذه الأطروحة تهدف إلى دراسة فعالية العنصر النسوي في رواية مهجة قحف الفتاة ذات الحجاب البرتقالي (٢٠٠٦) ورواية ليلى أبو العلى المئذنة (٢٠٠٥). من خلال الروايتين تصور قحف وأبو العلى متانة الهوية الدينية في الدول الغربية القومية التي يحدها إلى حد كبير منطق العقلانية العلمانية. انطلاقا من الدراسات ما بعد البنيوية والنسوية في التحقيق في الدين والعلمانية، يستكشف الفصل الأول الدور المادي للتمكين الذي يتم التعبير عنه من خلال موضوع الحجاب في النصين. ويناقش الفصل الثاني التفعيلات المختلفة لقوة المرأة المسلمة والتمكين في النصوص المطروحة، من خلال مرحلة ما بعد العلمانية التي تعيد تحديد موقع الفعالية ضمن ممارسة التأكيد بدلا من المعارضة. في إطار الالتزام بالإسلام في مجتمع علماني تظهر الأطراف الفاعلة أن القوة الدينية هي طريقة قيمة بنفس القدر لإعطاء معنى للعالم الذي ينبغي تحليله وفقا لشروطه الخاصة. 
653 |a تمكين المرأة  |a الدين الإسلامي  |a قحف، مهجة  |a أبو العلا، ليلى فؤاد 
700 |9 141101  |a العثامنة، ناصر الحسن  |e مشرف 
856 |u 9802-003-003-2544-T.pdf  |y صفحة العنوان 
856 |u 9802-003-003-2544-A.pdf  |y المستخلص 
856 |u 9802-003-003-2544-C.pdf  |y قائمة المحتويات 
856 |u 9802-003-003-2544-F.pdf  |y 24 صفحة الأولى 
856 |u 9802-003-003-2544-0.pdf  |y الفصل التمهيدي 
856 |u 9802-003-003-2544-1.pdf  |y 1 الفصل 
856 |u 9802-003-003-2544-2.pdf  |y 2 الفصل 
856 |u 9802-003-003-2544-O.pdf  |y الخاتمة 
856 |u 9802-003-003-2544-R.pdf  |y المصادر والمراجع 
930 |d y 
995 |a Dissertations 
999 |c 1014160  |d 1014160