عناصر مشابهة

الاستراتيجية المتكاملة لتبنى استخدامات الطاقة الخضراء المستدامة في تحقيق اقتصاد أخضر: حالة دبي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Integrated Strategy of Adopting Green Sustainable Energy to Have a Green Economy: The Case of Dubai
المصدر:مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: نسيلى، خديجة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: نسيلى، جهيدة (م. مشارك), بجاوية، سهام (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج9, عدد خاص
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:34 - 55
DOI:10.34276/1822-009-997-002
ISSN:2170-0982
رقم MD:1007470
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على ركائز وأهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة في الاعتماد على مصادر خضراء، حفاظا على البيئة والاقتصاد، وتحقيقا للاستدامة، وكذا توضيح السياسات المتبعة، مع إبراز أهم المبادرات الفريدة ومشاريع الطاقة الخضراء التي اعتمدتها دي في هذا الإطار. توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى أولوية تطوير معايير جديدة في مجالات استخدام الطاقة المتجددة والكهروضوئية، وإعادة تدوير النفايات وتطوير سلسلة توريد بصفر انبعاثات كربونية عبر عمليات الدول الإقليمية والعالمية، مع التركيز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، واستثمار الكثير من التفكير والتحليل في خلق الآليات المالية الأنسب لتعميم التكنولوجيات النظيفة، وبناء اقتصاد أخضر.

This research paper aims to highlight Dubai’s green energy strategy, which preserves the environment and ensures sustainability. It also aims to shed light on the policies adopted, by showing the best green energy initiatives and major projects adopted by Dubai in this context. The study concluded that priority should be given to the development of new standards for the use of renewable energy, waste recycling and the development of a supply chain with zero carbon emissions, with a focus on the need for a public-private partnership and necessity of funding green technology, which is necessary to have a green economy.