عناصر مشابهة

ماهية الحب من النظرة الإحساسية إلى الطبيعة الأنطولوجية والفنية: إدراك فروم نموذجاً

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:باحثون : المجلة المغربية للعلوم الاجتماعية والانسانية
الناشر: عياد أبلال
المؤلف الرئيسي: الكديوي، مراد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع7
محكمة:نعم
الدولة:المغرب
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:37 - 44
ISSN:2509-1328
رقم MD:1003675
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:" سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان ماهية الحب من النظرة الإحساسية إلى الطبيعة الأنطولوجية والفنية-إريك فروم نموذجًا، مؤلف كتاب فن الحب، حيث يعرض إريك لماهية الحب في الفصلين الأول والثاني من الكتاب فقد حسم الأمر بأن طبيعة الحب فنية تستلزم التعلم، وأن الطبيعة الماهوية للحب من حيث هو قدرة معممة تتجاوز كل الأشكال الأنانية المختزلة، فهي قدرة قائمة في العطاء والإنتاج والحرية والتفرد. وناقش المقال ماهية الحب من خلال عرض ملامحه الجوهرية في تصور إريك فروم والتي تم تحديدها في عدة عناصر هي، أن الحب فن، والحب جواب عن إشكال الوجود الإنساني، والحب قدرة على العطاء والإنتاج والنضج، والحب حرية وتفرد. واختتم المقال بالقول بأن تصور إريك لماهية الحب ينبع من نظرية فنية في تجاوز صريح للنظرة الإحساسية للحب والتي تجعله شعورًا وإحساسًا غامضًا. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"