عناصر مشابهة

طريقة مقترحة لتدريس الصولفيج العربي بإستخدام تعدد التصويت

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Suggested Way to Teach Solfege with more than One Voice
المصدر:المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
الناشر: جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
المؤلف الرئيسي: سليمان، أمل إبراهيم أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع7
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:1 - 15
DOI:10.21608/AMESEA.2016.72598
ISSN:2356-9921
رقم MD:1000572
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03875nam a22002417a 4500
001 1742589
024 |3 10.21608/AMESEA.2016.72598 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 539765  |a سليمان، أمل إبراهيم أحمد  |e مؤلف 
245 |a طريقة مقترحة لتدريس الصولفيج العربي بإستخدام تعدد التصويت 
246 |a Suggested Way to Teach Solfege with more than One Voice 
260 |b جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن  |c 2016  |g يوليو 
300 |a 1 - 15 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a طريقة مقترحة لتدريس الصولفيج العربي بأكثر من صوت الصولفيج العربي من أهم المواد الدراسية التي تهتم بغناء النغمات ذات أرباع الأبعاد وأيضاً ذات الأبعاد الكاملة وأنصاف الأبعاد وأدائها من خلال الأشكال الإيقاعية المختلفة وغناء المقامات العربية بشكل صحيح، وتعتمد على الأذن المميزة لهذه النغمات فيجب على القائم على تدريس هذه المادة أن يكون لديه القدرة الكافية من خبرة تدريس هذه المادة كي يستطيع نقل هذه الخبرة لطلابه، ويتضمن البحث جزئيين: أولا: الإطار النظري: ويشمل (تعريف الثنائي (الديالوج) -من أشهر الثنائيات -أشكال الغناء الثنائي –ما هو الغناء الثنائي -تعريف الصولفيج). ثانيا: الإطار التطبيقي: ويشمل (ويحتوى على عرض لأشكال الغناء الصولفائى ذو الصوتين من خلال تدريبات مقترحة من ابتكار الباحثة للتدريب على أداء النغمات ذو الصوتين في مقامي (الراست -نهاوند ذو الحساس). واختتمت الباحثة هذا البحث بالنتائج والتوصيات المقترحة وكذلك مراجع ومصادر البحث ثم ملخص البحث باللغة العربية ثم ملخص البحث باللغة الإنجليزية. 
520 |b The Arab solfege is one of the most important subjects that consists of singing tones of quarter dimensions, full dimensions, half dimensions and performing through various rhythmic shapes and vocals. To be able to properly teach this article you have to rely on the ear characteristic of these tunes and sufficient capacity of teaching experience to transfer that knowledge to the students. This research includes two parts. First, the theoretical framework: • Learning the bilateral dialogue • Learning the most popular forms of bilateral singing • What is bilateral singing • The definition of solfege Second, applied framework: This includes an overview on the forms of singing al solvaiy with sounds through the proposed training of innovation researcher training to perform solfege with two sounds in mausoleums using (alrast and nahawand sensitive). The researcher concluded that the proposed search results recommendations, references, research sources and research summary translated in the Arabic language and English. 
653 |a التربية الموسيقية  |a تدريس الصولفيج  |a طرق التدريس 
773 |4 فنون  |6 Art  |c 007  |e Africa & Middle East Society for Education Through Art Journal  |f Al-Mağallah Al-ʿilmiyyaẗ Li Ǧamʿiyyaẗ Aumsīyā Al-Tarbiyyaẗ ʿan Ṭarīq Al-Fan  |l 007  |m ع7  |o 1585  |s المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن  |v 000  |x 2356-9921 
856 |n https://amesea.journals.ekb.eg/article_72598.html  |u 1585-000-007-007.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1000572  |d 1000572