عناصر مشابهة
محمد حسين هيكل
المصدر: | الوعي الإسلامي |
---|---|
الناشر: |
وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | س56, ع642 |
محكمة: | لا |
الدولة: | الكويت |
التاريخ الميلادي: | 2018 |
التاريخ الهجري: | 1440 |
الصفحات: | 56 - 57 |
رقم MD: | 1000401 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | IslamicInfo |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02204nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1742446 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b الكويت | ||
100 | |9 539107 |a بنيونس، أنس |e مؤلف | ||
245 | |a محمد حسين هيكل | ||
260 | |b وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية |c 2018 |g اكتوبر |m 1440 | ||
300 | |a 56 - 57 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e طرح المقال موضوع بعنوان محمد حسين هيكل. يعتبر الدكتور محمد حسين هيكل ظاهرة فريدة في حياة الفكر العربي عامة وحياة الفكر الإسلامي خاصة. بدأ حياته بكتابة قصة (زينب) وهو في باريس، وتناولت رواية زينب حياة الفلاح المصري، ووقع باسم مجهول وهو (فلاح مصري) على غلاف الرواية وذلك خشيه أن تكون تجربته الأدبية بعيدة عن جادة الأدب. تتمتع شخصية هيكل بثلاث ملامح وهي أنه (قصاص، صحافي، سياسي) وتظهر هذه الملامح من خلال ما تركه هيكل من السيرة والتراجم في أعماله مثل (حياة محمد، الصديق أبو بكر). بين اهتمام هيكل باللغة العربية وكان الأدب الإسلامي عند هيكل هو من أهم ما قدمه للناطقين بالعربية. أوضح الهدف الذي كتب من خلاله هيكل (حياة محمد) وهو هداية الإنسانية إلى الطريق القويم في ظل الحضارة الجديدة. واختتم بالتأكيد على أن هيكل ترك لنا عمل مجيد ومنه كتابة الفريد (الشرق الجديد). كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 | ||
653 | |a الفكر العربي |a الفكر الإسلامي |a هيكل، محمد حسين، ت. 1956 م. | ||
773 | |4 الدراسات الإسلامية |6 Islamic Studies |c 018 |e Al-Waei Al-Islami |l 642 |m س56, ع642 |o 0549 |s الوعي الإسلامي |v 056 | ||
856 | |u 0549-056-642-018.pdf | ||
930 | |d y |p n | ||
995 | |a IslamicInfo | ||
999 | |c 1000401 |d 1000401 |