عناصر مشابهة

Madness in Women's Fiction : A Reading of Subversive/Redemptive Strategies in Three Novels by Jean Rhys, Sylvia Plath, and Margaret Atwood

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:الجنون فى أدب النساء : قراءة فى إستراتيجيات التحدى والخلاص فى ثلاث روايات لجين ريس سيلفيا بلاث مارجريت آتوود
الناشر: الزرقاء
المؤلف الرئيسي: Suleiman, Saba Marwan Ibrahim (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Neimneh, Shadi Saleh Ahmed (Advisor)
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:1 - 94
رقم MD:752416
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة:English
قواعد المعلومات:Dissertations
الدرجة العلمية:رسالة ماجستير
الجامعة:الجامعة الهاشمية
الكلية:عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 05270nam a22003137a 4500
001 0062643
041 |a eng 
100 |9 396487  |a Suleiman, Saba Marwan Ibrahim  |e Author 
245 |a Madness in Women's Fiction :  |b A Reading of Subversive/Redemptive Strategies in Three Novels by Jean Rhys, Sylvia Plath, and Margaret Atwood 
246 |a الجنون فى أدب النساء :  |b قراءة فى إستراتيجيات التحدى والخلاص فى ثلاث روايات لجين ريس سيلفيا بلاث مارجريت آتوود  
260 |a الزرقاء  |c 2015 
300 |a 1 - 94 
336 |a رسائل جامعية 
502 |b رسالة ماجستير  |c الجامعة الهاشمية   |f عمادة البحث العلمي والدراسات العليا  |g الاردن  |o 1077 
520 |a تستكشف هذه الأطروحة عينة من كتابات النساء التي لها علاقة بتصوير الجنون الأنثوي في بحر سارغوسا العريض (1968) بقلم جين ريس، وجرة الجرس (1971) بقلم سيلفيا بلاث، وتطفو على السطح (1973) بقلم مارجريت آتوود. وتستخدم هذه الأطروحة النظرية النسوية وتركز على الجنون كاستراتيجية للخلاص للنساء المجنونات. وتكشف هذه الروايات معاناة البطلات الإناث لامتلاك صوت خاص بهن. بالإضافة إلى ذلك، الكاتبات الإناث يحاولن النطق بخبراتهن، التي كانت مهمة ثقافيا من جانب آخر، من خلال إعطاء صوت للنساء المجنونات في نصوصهن. هذه الدراسة تنظر بعمق إلى الروايات الثلاث المختارة لاستكشاف لغة البطلات، وهوياتهن، والهيستيريا التي كانت لديهن من وجهة نظر نسوية. إنها تكشف الطرق التي تهمش بها النساء في حياتهن الوظيفية والخاصة، وتبحث عن الأسباب المحتملة لجنونهن. تستطيع النساء استخدام صورتهن المشوهة كمجنونات لحماية أنفسهن من الظلم الأبوي، وتتفاعل ضد هذا الظلم من خلال الكتابة الرمزية. هذه الروايات تخدم هدف هذه الرسالة بسبب وجهات النظر السردية ومعاملتهم المشتركة والمختلفة اختلافات دقيقة للجنون. مساهمتي تكمن في اختياري لمثل هذه الروايات المتنوعة والتحليل المقترح المقنع لموضوع الجنون كمثال على إمكانية المقاومة في الكتابة النسوية. في حد ذاتها، قضية الجنون في الخيال النسوي قد لا تكون جديدة بالتحديد. بالرغم من ذلك، تثبت هذه الدراسة أن هذا المجاز عن المرأة المجنونة هو مجاز متعدي لأنه يقاوم قواعد القوة المهيمنة ويهدد كما يبدو الثقافة الذكورية الآمرة و"العقلانية". كان من الممكن من خلال تحليل النفسية الداخلية للشخصيات الرئيسية أنطوانيت، إيسثر، وبطلة آتوود التأكيد على كيفية تأثير الهيمنة الذكورية على حياة النساء النفسية، والاجتماعية، والروحية. وبالرغم من أن الهيمنة الذكورية لها تأثير سلبي على حياة البطلات، إلا أن جنونهن يظهر كخيار متعمد ضد الظلم الذكوري. كنتيجة لذلك، من خلال القضية المركزية للجنون في خيال النساء باعتبارها استراتيجية من خلال تحليل شخصيات أنطوانيت، إيسثر، وبطلت آتوود، فإن هذه الرسالة تعرض الجنون كوسيلة للتعبير عن الوجود الحقيقي للنساء ولمقاومة الظلم الذكوري. الروايات المناقشة في هذه الرسالة كتبت بقلم كاتبات إناث وظهرت كسرد رئيسي للجنون في القرن العشرين حيث أن شخصية المرأة المجنونة تقوي النساء من خلال الجنون المطلق. 
653 |a أدب النساء  |a النظرية النسوية  |a الجنون  |a لجين ريس  |a سيلفيا بلاث  |a مارجريت آتوود 
700 |9 396546  |a Neimneh, Shadi Saleh Ahmed  |e Advisor 
856 |u 9802-006-012-1077-T.pdf  |y صفحة العنوان 
856 |u 9802-006-012-1077-A.pdf  |y المستخلص 
856 |u 9802-006-012-1077-C.pdf  |y قائمة المحتويات 
856 |u 9802-006-012-1077-F.pdf  |y 24 صفحة الأولى 
856 |u 9802-006-012-1077-1.pdf  |y 1 الفصل 
856 |u 9802-006-012-1077-2.pdf  |y 2 الفصل 
856 |u 9802-006-012-1077-3.pdf  |y 3 الفصل 
856 |u 9802-006-012-1077-O.pdf  |y الخاتمة 
856 |u 9802-006-012-1077-R.pdf  |y المصادر والمراجع 
930 |d y 
995 |a Dissertations 
999 |c 752416  |d 752416