عناصر مشابهة

شعرية الإلماع المرجعي في شعر كزار حنتوش

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة القادسية في الآداب والعلوم التربوية
الناشر: جامعة القادسية - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: فاهم، شيماء خيري (مؤلف)
المجلد/العدد:مج 9, ع 2
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2010
الصفحات:29 - 36
ISSN:1992-1144
رقم MD:332353
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:EduSearch
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02228nam a22002057a 4500
001 0213507
044 |b العراق 
100 |a فاهم، شيماء خيري  |g Fahem, Shaima Khairi  |q Fahem, Shaima Khairi  |e مؤلف  |9 287935 
245 |a شعرية الإلماع المرجعي في شعر كزار حنتوش  
260 |b جامعة القادسية - كلية التربية  |c 2010 
300 |a 29 - 36  
336 |a بحوث ومقالات 
520 |a من سمات الشعرية المعاصرة اكتنازها بالالماعات المرجعية لقدرتها على ادلجة الخطاب الشعري باتجاهات مختلفة. \ والشاعر كزار حنتوش وعى اهمية المرجعيات الغائبة وعياﱢ تماهى بين الحوار المباشر معها والحوار الفاعل (غير المباشر) لكسر اطر الجمود والتقليد لإخراج نص منفتح على نصوص أخرى (غائبة) ومتعلق معها. وهذا يكشف حساﱢ ابداعياﱢ لدى الشاعر في تعامله مع النص بروح شفافة.  |b One of the characterizing features of modem poetry is the abundance of allusions that can ramify poetic discourse. Igzaar Hantoosh was fully conscious of the importance of allusions. He used this technique both directly and indirectly. Doing so, he created open poems that were novel and different from the traditional rendering intertextuality a lively and highly creative. Hantoosh dealt with his texts in a transparent spirit 
653 |a الدواوين والقصائد   |a الشعر العربي   |a الشعراء العراقيون   |a نقد الشعر   |a الالماع المرجعي   |a النصوص الدينية   |a شعرية المرجعيات   |a حنتوش ، كزار  
773 |4 الادب  |4 التربية والتعليم  |6 Literature  |6 Education & Educational Research  |c 003  |e Journal of Al-Qadisiya in Arts and Educational Sciense  |f Maǧallaẗ al-qādisiyyaẗ  |l 002  |m  مج 9, ع 2  |o 0961  |s مجلة القادسية في الآداب والعلوم التربوية  |v 009  |x 1992-1144 
856 |u 0961-009-002-003.pdf 
930 |d n  |p y  |q y 
995 |a EduSearch 
995 |a AraBase 
999 |c 332353  |d 332353