عناصر مشابهة

Attitudes towards Flipped Learning in the Wake of COVID-19: The Case of Jordanian EFL Learners

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:مواقف متعلمي اللغة الإنجليزية - لغة أجنبية تجاه طريقة الصف المعكوس خلال الإغلاق الجزئي في جائحة كورونا "كوفيد-19": متعلمو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الأردن حالة
المصدر:مجلة جامعة الحسين بن طلال للبحوث
الناشر: جامعة الحسين بن طلال - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: Obeiah, Salameh Fleih (مؤلف)
المجلد/العدد:مج9, ع4
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:78 - 98
DOI:10.36621/0397-009-004-004
ISSN:2519-7436
رقم MD:1444367
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف مواقف متعلمي اللغة الإنجليزية-لغة أجنبية حول ممارساتهم في طريقة الصف المعكوس خلال الإغلاق الجزئي في جائحة كورونا "كوفيد-19". وذلك للحصول على بيانات نظرية وحقيقية حول إمكانية استفادة هؤلاء الطلبة من هذه الطريقة. ولجمع بيانات الدراسة، تم استخدام الاستبانة ومجموعات التركيز، حيث إن هذه الدراسة استخدمت التصميم المختلط مع التثليث. وخلصت الدراسة إلى أن أغلب متعلمي اللغة الإنجليزية -لغة أجنبية قد عبروا عن اتجاهات إيجابية تجاه طريقة الصف المعكوس في التدريس فيما يخص: الانغماس، والتطبيق العملي، والفاعلية، والتوقع والرضا. كما خلصت نتائج الدراسة إلى أن استخدام طريقة الصف المعكوس كان لها أثر إيجابي على نتاجات التعلم مثل: الإنجاز، والدافعية، والتفكير الناقد والتعلم التعاوني.

The aim of this study is to examine Jordanian EFL learners' attitudes toward their practices in the flipped classroom method in order to acquire more real and theoretical data on how they can benefit from it. A survey and focus groups were used to collect data for the study, which used a mixed study research design. with triangulation. In terms of immersion, practicality, efficacy, anticipation, and contentment, the majority of EFL learners expressed good attitudes regarding the flipped classroom. Furthermore, the flipped classroom resulted in excellent learning outcomes for instance: accomplishment, stimulation, critical thinking, and cooperation.