عناصر مشابهة
الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس
العنوان بلغة أخرى: | Duets in Operas Set in Egypt by Verdi and Glass |
---|---|
المصدر: | مجلة علوم وفنون الموسیقى |
الناشر: |
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | , |
المجلد/العدد: | مج47, ع2 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2022 |
الصفحات: | 1172 - 1186 |
ISSN: | 1110-7804 |
رقم MD: | 1434627 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | EduSearch |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | كشف البحث عن الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس. احتلت الثنائيات دورًا هامًا في القصص الأدبية وتغلغلت في فن الأوبرا وخاصة المصري، حيث زخر التاريخ المصري الممتد عبر عشرات القرون بالأسرار الملهمة التي تجعلها ميدانًا خصبًا للقص والحكايات. وتضمن البحث إطارًا مفاهيميًا أوضح من خلاله مفهوم الأوبرا، والثنائيات ولتحقيق هدف البحث اعتمد على المنهج الوصفي، وجاءت عينته متمثلة في أوبرا عايدة لفيردي، الفصل الرابع المشهد الثاني والأخير، وأوبرا أخناتون لفليب جلاس الفصل الأول المشهد الثالث، وأشار إلى نبذة عن الثنائيات فيردي، وفيلب جلاس، ودراسة أغنيتين من الثنائيات المختارتين من أوبرا أخناتون وأوبرا عايدة. وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها، أن الغناء في أوبرا أخناتون لفليب جلاس ثنائي الفصل الأول المشهد الثالث كان غناء ديني يتكون الثنائي بين الصوتين بشكل متداخل وكذلك متلازمين في بعض التحاور، أما في أوبرا عايدة لفيردي ثنائي الفصل الرابع المشهد الأخير كان يغلب عليه الريتشيتاتيفو حيث الدرجات المتكررة الممزوجة بجمل غنائية محدودة والصوتين متحاورين في تعاقب. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2024 |
---|