عناصر مشابهة

أي فعالية لخلية معالجة الاستعلام المالي في مكافحة جريمة تبييض الأموال في ظل تطور النظم المعلوماتية؟

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:What is the Effectiveness of the Financial Information Processing Cell in Combating Money Laundering Crime in Light of the Information Systems?
المصدر:مجلة الدراسات والبحوث القانونية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر الدراسات والبحوث في القانون والأسرة والتنمية الإدارية
المؤلف الرئيسي: زرواق، عائشة (مؤلف)
المجلد/العدد:مج8, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:308 - 325
ISSN:2437-1084
رقم MD:1429809
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه خلية معالجة الاستعلام المالي في مكافحة جريمة تبييض الأموال، في إطار السياسة التي انتهجها المشرع الجزائري من خلال توفير الأطر التشريعية والتنظيمية الملائمة رغبة منه في تكثيف الجهود الوطنية لمكافحة هذا النوع من الجرائم المالية. إلا أن التطورات الحاصلة على مستوى النظم المعلوماتية واستعانة المبيضين بالأساليب التقنية المستحدثة زاد في خطورة جريمة تبييض الأموال، مما أثر على جهود الخلية في مكافحتها فاستلزم الأمر مواكبتها لهذه التقنيات.

This study aims to highlight the role of the FIPC in combating money laundering within the framework of the policy of the Algerian legislator by providing suitable legislative and regulatory frames to combat this crime. However, the development of the information systems and the criminal methods used in money laundering made it even more dangerous and harder for the cell to combat it.