عناصر مشابهة

Zwischen Identität und Zerstörung: Zur Gewaltthematik in den Werken Malina und Der Fall Franza von Ingeborg Bachmann

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Between Identity and Destruction: The Theme of Violence in the Works Malina and Der Fall Franza by Ingeborg Bachmann
Entre Identité et Destruction: Le Thème de la Violence dans les Oeuvres Malina et Der Fall Franza D’ingeborg Bachmann
بين الهوية والدمار: حول موضوع العنف في أعمال Malina وDer Fall Franza ل Ingeborg Bachmann
المصدر:مجلة ألف اللغة والإعلام وللمجتمع
الناشر: جامعة الجزائر 2 - كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية
المؤلف الرئيسي: Hamdad, Hana (مؤلف)
المجلد/العدد:مج7, ع3
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:131 - 142
ISSN:2437-0274
رقم MD:1425760
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:German
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعرض Ingeborg Bachmann شخصيات نسائية باستخدام صوت ضمير أول مجهول في Malina وشخصية Franza في Der Fall Franza لسرد المصير المؤلم لامرأتين اللتان تطرقنا إلى المعناة، القهر الظلم والتهميش والإلغاء والإقصاء الذي يمارس في حقهما على مر العصور مما يجعل فكرهما، سلوكهما المتناسق متشتت وليصبح متضارب مما يجعل كلا العملين- Malina und Der Fall Franza- تصنف على أنهما أعمال نفسية -اجتماعية وثقافية –تاريخية. تظهر Bachmann Ingeborg طرقا ومجالات وتكتيكات واستراتيجيات مختلفة لتدمير هوية أنثوية لتصبح قريبة من هوية الغرباء. تدور هذه المقالة حول: إظهار آليات التدمير والقتل وعدم الانتماء وتنامي شعور الاغتراب عن الذات التي تتعرض لها الهوية الأنثوية في النظام الأبوي بما في ذلك مواقع واستراتيجيات هذا التدمير التي يتم عرضها. عواقب هذا العنف الممارس على البطلات ووسائل الإنقاذ جزء أساسي يتم فحصها وعرضها في هذه المقالة.

The author Ingeborg Bachmann uses in their works female figures, an anonym first-pronoun voice in Malina and the figure of Franza in Der Fall Franza, to illustrate the traumatic fate of two women whose coherent thinking, acting and behaviour is disturbed. Both works- Malina and Der Fall Franza- show themselves as psychosocial and cultural-historical works, they show on female protagonists, the defiling of people and the process of their objecting and objectification, which makes it necessary to categorize this mastery of their identity and subjectivity. Ingeborg Bachmann shows different ways, areas, tactics and strategies of destroying a female identity that is close to that of strangers and subjects. The aim of this article is to show the mechanisms of destruction or mortification and alienation to which a female identity is exposed in patriarchy, including the sites and strategies of this destruction that are demonstrated. The consequences of this violence on the female protagonists and their possibilities of rescue are also presented in this article.

Ingeborg Bachmann utilise des figures féminines, une voix anonyme au premier pronom dans Malina et la figure de Franza dans Der Fall Franza, pour illustrer le destin traumatisant de deux femmes dont la pensée, l’action et le comportement cohérents sont perturbés. Les deux oeuvres se présentent comme des oeuvres psychosociales et culturelles-historiques, elles montrent sur des protagonistes féminines, la souillure des personnes et le processus de leur objection et objectivation, ce qui rend nécessaire de catégoriser cette maîtrise de leur identité et de leur subjectivité. Ingeborg Bachmann montre différentes manières, zones, tactiques et stratégies de destruction d’une identité féminine proche de celle des étrangers et des sujets. L’objectif de cet article est de montrer les mécanismes de destruction ou de mortification et d’aliénation auxquels une identité féminine est exposée dans le patriarcat, y compris les sites et les stratégies de cette destruction qui sont démontrés. Les conséquences de cette violence sur les protagonistes féminines et leurs possibilités de sauvetage sont également traitées dans cet article et sont ensuite présentées.