عناصر مشابهة

Impact of Entrepreneurship and Globalization on Environment in Developed Countries: Environmental Kuznets Curve Approach

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:تأثير ريادة الأعمال والعولمة علي البيئة في البلدان المتقدمة: مقاربة منحنى كوزنتس البيئي
المصدر:مجلة إقتصاديات شمال إفريقيا
الناشر: جامعة حسيبة بن بو علي بالشلف - مخبر العولمة واقتصاديات شمال إفريقيا
المؤلف الرئيسي: Mekhzoumi, Lotfi (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Zerroukhi, Feyrouz (Co-Author), El Wawi, Ahmed R. (Co-Author)
المجلد/العدد:مج18, ع30
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:1 - 22
DOI:10.33858/0470-018-030-024
ISSN:1112-6132
رقم MD:1332799
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:باستخدام فرضية كوزنتس البيئيية (EKC)، تسعى هذه الورقة إلى التحقيق في تأثير ريادة الأعمال والعولمة على انبعاثات ثاني أكسيد الكريون. باستخدام منهجية بيانات البانل الثابتة، يوفر هذا البحث تقييما لمواصفات EKC لتسعة عشر دولة متقدمة من عام 2001 إلى عام 2019. أعطت نتائج تقدير نموذج المربعات الصغرى المعممة القابلة للتطبيق (FGLS) ونموذج الخطأ المعياري المصحح للبانل (PCSE) نفس النتيجة باعتبار صحة فرضية EKC، مما يشير إلى أن التلوث البيئي مرتبط بالنمو الاقتصادي في شكل حرف N معكوس، مع دور ريادة الأعمال والعولمة. تزيد ريادة الأعمال من انبعاثات ثاني أكسيد الكريون في البلدان المتقدمة، في حين أن العولمة لها تأثير مفيد على البيئة.

Using the Environmental Kuznets hypothesis (EKC), this paper seeks to investigate the impact of entrepreneurship and globalization on CO2 emissions. Using static panel data methodology, this research provides the evaluation of EKC specifications for nineteen developed countries from 2001 to 2019. The estimation results of the Feasible Generalized Least Squares (FGLS) model and the Panel Corrected Standard Error (PCSE) model generated the same result as the validity of the EKC hypothesis, indicating that environmental pollution is associated with the economic growth in an inverted N-letter shape, taking into account entrepreneurship and globalization. Entrepreneurship increases CO2 emissions in developed countries, whereas globalization has a beneficial impact on the environment.