عناصر مشابهة

ڕۆڵی دووباره كردنەوەی ده نگ له ڕێتمی شیعرەكانی "جەوهه رغەمگین" دا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Role of Phonemic Repetition in the Rhythmic Structure of the Poems of Jawhar Ghamgeen
دور التكرار الصوتي في البنية الإيقاعية لقصائد جوهر غمكين
المصدر:زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: محمد، محمد بەكر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسين، نزار محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج25, ع6
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:184 - 203
ISSN:2218-0222
رقم MD:1310405
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Kurdish
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04033nam a22002537a 4500
001 2069711
041 |a kur 
044 |b العراق 
100 |a محمد، محمد بەكر  |g Muhammed, Muhammed Baker  |e مؤلف  |9 695051 
245 |a ڕۆڵی دووباره كردنەوەی ده نگ له ڕێتمی شیعرەكانی "جەوهه رغەمگین" دا 
246 |a The Role of Phonemic Repetition in the Rhythmic Structure of the Poems of Jawhar Ghamgeen 
246 |a دور التكرار الصوتي في البنية الإيقاعية لقصائد جوهر غمكين 
260 |b جامعة صلاح الدين  |c 2021 
300 |a 184 - 203 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يعتبر التكرار في النقد الأدبي الحديث من الفنون الأسلوبية المتعددة الأغراض والذي يحتل مساحة واسعة في البحوث والدراسات الأدبية حيث وظفه الشعراء في قصائدهم، ويعتبر التكرار الصوتي لدى الشاعر (جوهر غمگين) كأحد شعراء الحداثة الكوردية منذ نهاية الخمسينات من القرن الماضي ملمحا أسلوبيا بارزا في قصائده، لذا ارتأينا أن نعنون بحثنا هذا: (دور التكرار الصوتي في البنية الإيقاعية لقصائد جوهر غمگين) يتألف هذا البحث من محورين وقائمة للمصادر ونتيجة البحث والملخص، وقد تناولنا في المحور الأول وهو المحور النظري للبحث، التعريف بالمصطلحات ومفهوم التكرار وأنواعه ووظائفه، أما في المحور الثاني وهو المحور التطبيقي فقد خصصناه للتكرار الصوتي في قصائد الشاعر، وقد ظهر لنا بعد الدراسة أن الشاعر قد وظف ظاهرة التكرار في قصائده بمعظم أنواعها مثل تكرار الصوائت والصوامت والأصوات الترادفة وأصات القافية والتكرار الصوتي المزدوج وتكرار الأدوات والضمائر اللغوية.  |b Repetition in modern literary criticism is one of the multi-purpose stylistic arts, which occupies a wide area in literary research and studies, where poets employed it in their poems. Therefore, we decided to title this research: (The Role of Phonemic Repetition in the Rhythmic Structure of the Poems of Jawhar Ghamgeen) This research consists of two axes, a list of sources, the result of the research and the summary. In the first axis, which is the theoretical axis of the research, we dealt with the definition of terms and the concept of repetition, its types and functions. As for the second axis, which is the applied axis, we have devoted it to vocal repetition in the poet's poems, and it has appeared to us after the study that the poet has employed the phenomenon of repetition in his poems in most of its types, such as the repetition of vowels, consonants, tandem sounds, rhyme accents, double vocal repetition, and the repetition of linguistic tools and pronouns. 
653 |a القصائد والدواوين  |a الأدب الكردي  |a التكرار الصوتي  |a البنية الإيقاعية 
692 |a التكرار  |a التكرار الصوتي  |a الموسيقى الداخلية  |a الإيقاع الشعري  |a جوهر غمكين  |b Repeating  |b Sound Repeat  |b Internal Music  |b Poetic Rhythm  |b Jawgar Ghamgin 
700 |9 695052  |a حسين، نزار محمد  |e م. مشارك  |g Husen, Nzar Muhammed 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 010  |e ZANCO Journal of Humanity Sciences  |f Zānkū li-l-ʿulūm al-insāniyyaẗ  |l 006  |m مج25, ع6  |o 0396  |s زانكو - الإنسانيات  |v 025  |x 2218-0222 
856 |u 0396-025-006-010.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1310405  |d 1310405