عناصر مشابهة

تمثلات المغايرة والمبادرة في المتن الإبداعي: دراسة في الاختلاف

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة بابل - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: العنبكي، آلاء علي عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد:مج29, ع2
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:1 - 13
DOI:10.33855/0905-029-002-079
ISSN:1992-2876
رقم MD:1305124
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:نحاول في هذه الوقفة البحثية أن نسلط الضوء على عينة من عينات المغايرة والتجديد الحاصلة في حركة الشعر المعاصر بوصفها من أعمق مميزات الحركة الشعرية الجديدة، التي غالبا ما تنماز بتوظيف القديم في خدمة الجديد الذي هو- الجديد- في حد ذاته امتداد لذلك القديم واستمرار له. ومن ثم عرض لتجربة أحد الشعراء المعاصرين الذي جاءت تجربته بمجملها كتلة من الاختلاف والمغايرة؛ إذ إنه حاول من خلالها أن يقوض الكثير من التفاصيل الشعرية التي كانت ولا تزال سائدة إلى اليوم؛ محاولة منه لتحقيق الاختلاف بوصفه إبداعا. وسنقف هنا على مفصلين اثنين من تلك المفاصل التي غاير الشاعر فيها وهما: اللغة الكتابية، والهامش الشعري.

In this research pause, we try to shed light on a sample of samples of heterogeneity and innovation occurring in the contemporary poetry movement as one of the deepest features of the new poetic movement, which is often characterized by employing the old in the service of the new, which is in itself an extension and continuation of that old. Then he presented the experience of one of the contemporary poets, whose entire experience came as a mass of difference and contrast; Through it, he tried to undermine many of the poetic details that were and still prevail to this day; An attempt from him to achieve the difference as creativity. We will stand here on two of the joints in which the poet differed, namely: the written language, and the poetic margin.