عناصر مشابهة

قياس أثر التعزيز (المستمر - المنقطع) في التلعيب على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Measuring the Effect of Reinforcement (Regular - Irregular) in Gamification Upon Developing the Computer Skills among Secondary Education Students in the Kingdom of Saudi Arabia
المصدر:مجلة البحوث التربوية والنفسية
الناشر: جامعة بغداد - مركز البحوث التربوية والنفسية
المؤلف الرئيسي: العنزي، أحمد بن معجون (مؤلف)
المجلد/العدد:ع73
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:121 - 167
DOI:10.52839/0111-000-073-004
ISSN:1819-2068
رقم MD:1234860
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03585nam a22002537a 4500
001 1983656
024 |3 10.52839/0111-000-073-004 
041 |a ara 
044 |b العراق 
100 |a العنزي، أحمد بن معجون  |g Alenezi, Ahmed Maajoon  |e مؤلف  |9 659573 
245 |a قياس أثر التعزيز (المستمر - المنقطع) في التلعيب على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية 
246 |a Measuring the Effect of Reinforcement (Regular - Irregular) in Gamification Upon Developing the Computer Skills among Secondary Education Students in the Kingdom of Saudi Arabia 
260 |b جامعة بغداد - مركز البحوث التربوية والنفسية  |c 2022  |g أبريل 
300 |a 121 - 167 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a استهدف هذا البحث تعرف أثر قياس التعزيز (المستمر - المتقطع) في التلعيب على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب التعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية، وتم تطبيق تجربة البحث على عينتين مكونتين من (٦٨) طالبا بالتعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية بمنطقة عرعر، وقد استخدم هذا البحث منهج الدراسات الوصفية، بالإضافة إلى المنهج التجريبي، وقد توصلت نتائج البحث إلى ارتفاع متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست باستخدام التعزيز (المتقطع) في التلعيب، عن متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى التي درست باستخدام التعزيز (المستمر) في التعليب من خلال التطبيق البعدي لاختبار البرمجة الإلكتروني، ومن خلال بطاقة ملاحظة مهارات لغة البرمجة (فيجوال بيسك ستوديو).  
520 |b This research aims to identify the effect of measuring reinforcement (regular - irregular) in gamification upon developing computer skills among secondary education students in the Kingdom of Saudi Arabia. The research experiment was applied on two samples of (68) secondary education students in the Kingdom of Saudi Arabia in the Aurar region. The results revealed there is a significant difference between the experimental group that used (irregular) reinforcement and the control group used (regular) reinforcement in gamification through the post-application of the electronic programming test and through the programming, language skills observing card (Visual Basic Studio). 
653 |a الاستراتيجيات التعليمية  |a طلبة المرحلة الثانوية  |a تكنولوجيا التعليم  |a المناهج الدراسية  |a المقاييس التربوية  |a السعودية 
692 |a التعزيز  |a التلعيب  |a مهارات الحاسب الآلي  |b Reinforcement  |b Gamification  |b Computer Skills 
773 |4 التربية والتعليم  |6 Education & Educational Research  |c 004  |e Journal Of Educational and Psychological Researches  |f Maǧallaẗ al-buḥūṯ al-tarbawiyyaẗ wa-al-nafsiyyaẗ  |l 073  |m ع73  |o 0111  |s مجلة البحوث التربوية والنفسية  |v 000  |x 1819-2068 
856 |u 0111-000-073-004.pdf 
930 |d n  |p y  |q y 
995 |a EduSearch 
999 |c 1234860  |d 1234860