عناصر مشابهة

تداخل الأجناس التعبيرية في رواية "الخيل تموت واقفة"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Expressive Gender Intersection in the Novel (Horses Die Standing)
المصدر:مجلة دراسات
الناشر: جامعة طاهري محمد بشار - مخبر الدراسات الصحراوية
المؤلف الرئيسي: عبدالرحمان، ماموني (مؤلف)
المجلد/العدد:مج10, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:69 - 83
ISSN:2335-187X
رقم MD:1218808
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تقوم تقنية تداخل الأجناس التعبيرية على تحرر النصوص من التصنيفات القديمة التي كانت تتأسس على إيجاد مسافات فاصلة بين الأجناس الأدبية. وبذلك هدمت الجدر التي كانت قائمة بين الشعر والقصة والرواية والمسرح والأسطورة والتاريخ... وغيرها من الأجناس الإبداعية وأصبح النص الروائي متحررا منفتحا على الضفة الأخرى من الكتابة الإبداعية. وقادرا على استيعاب شتى أشكال التعبير الفنية والأدبية المختلفة. إن هذه الأجناس التعبيرية على اختلافها لا تبدو بينها مسافات فاصلة، وإنما هي تشكل في تداخلها، وتفاعلها خيوطا ناسجه للرواية، وهي الأساس في بناء النص، وتحقيق معماريته السطحية والعميقة. ورواية (الخيل تموت واقفة) قد تخللتها أجناس تعبيرية مختلفة تشاركت في تشكيل جمالية الرواية وشعريتها.

The technique of expressive gender intersection is based on the liberation of texts front ancient classifications, which were based on the creation of separation distances between literary genres. Instead, the walls that existed between poetry. story. novel, theater, myth, history... and other creative races were destroyed, so that the fictional text became more free and open to the other side of creative writing. It is capable of accommodating various forms of artistic and literary expression. It is capable of accommodating various forms of artistic and literary expression. These expressive genres - in their different ways - do not show separating distances between them, but rather they form in their overlap and interaction threads weaving the novel and are the basis for building the text and achieving its superficial and deep results So the novel (Horses Die Standing) may have been punctuated by different expressive races that participated in the formation of the novel's aesthetic and poetry.