عناصر مشابهة

The Changing Face of Minimalism in American Literature

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة ألف اللغة والإعلام وللمجتمع
الناشر: جامعة الجزائر 2 - كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية
المؤلف الرئيسي: Houamdi, Djamila (مؤلف)
المجلد/العدد:مج6, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:55 - 74
ISSN:2437-0274
رقم MD:1072864
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03839nam a22002177a 4500
001 1811897
041 |a eng 
044 |b الجزائر 
100 |9 579857  |a Houamdi, Djamila  |e Author 
245 |a The Changing Face of Minimalism in American Literature 
260 |b جامعة الجزائر 2 - كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية  |c 2019 
300 |a 55 - 74 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a هتم هذا المقال بتاريخ ما يعرف بالادنوية في الأدب الأمريكي. يركز البحث تحديدا على المبادئ الراسخة لهذا الأسلوب الإنشائي والتي تسمح للقراء بالتعرف عليها في سياقات وأطر مختلفة. بدأت هذه الظاهرة الأدبية مع القصص القصيرة لهمنغواي (1920)، لكنها أصبحت أكثر شيوعا مع رواج "الواقعية المفرطة" في أعمال كارفر، برثيلم وولف (1980) مؤخرا، عادت معالم الادنوية إلى الظهور بشكل ملفت في الروايات المعاصرة لكرومك مكارثي (2000). إن الهدف من خلال تتبع هذه التطورات هو تسليط الضوء على تنوع وثراء هذا الأسلوب الكتابي والتشديد على الحاجة إلى مزيد من الدراسة والتقييم النقدي المتجدد  |b Recent scholarship on literary minimalism reflects a renewed interest in a mode of writing which many (prematurely) declared as bygone. Although such a literary legacy began, in earnest, with the short stories of Hemingway, it is mostly tied to the 1980s short fiction. Its current resurgence in some contemporary works indicates a yet unexplored diversity and expansiveness underlying the ostensible terseness and incompleteness of minimalist texts. Hence, the present essay revisits a century-long tradition in order to explore its tides and ebbs. Particularly, it highlights how minimalist tendencies areadapted in different contexts (historical, social and cultural) for different aesthetic purposes. Veracity, trueness and simplicity are the enduring principles through which minimalism’s changing face remains recognizable.   |d Cet article examine l’histoire du Minimalisme dans la littérature Américaine. En particulier, il se concentre sur ses principes durables qui permettent aux lecteurs de l’identifier même dans des contextes (culturel, social et historique) extrêmement différents. En tant que phénomène littéraire, le Minimalisme a commencé avec les nouvelles d’Hemingway (1920s), mais il est devenu plus populaire avec l’hyper réalisme dans les oeuvres de Carver, Barthelme et Wolff (1980s). Finalement, il a réapparu notamment dans les récits contemporains de Cormac McCarthy (2000s). En suivant cette évolution littéraire, l’objectif est de mettre en évidence la diversité et la richesse de ce mode d’écriture et de souligner le besoin d’une exploration plus poussée et d’une évaluation critique renouvelée. 
653 |a الأدب الأمريكي  |a القصص والروايات  |a الظواهر الأدبية  |a الادنوية 
692 |a التاريخ الأدبي  |a الادنوية  |a الواقعية الجديدة  |a ما بعد الحداثة  |a الاسلوب  |b Literary History  |b Minimalism  |b Neo-realism  |b Postmodernism  |b Style 
773 |4 اللغة واللغويات  |4 العلوم الاجتماعية ، متعددة التخصصات  |6 Language & Linguistics  |6 Social Sciences, Interdisciplinary  |c 009  |f Aleph  |l 002  |m مج6, ع2  |o 2124  |s مجلة ألف اللغة والإعلام وللمجتمع  |v 006  |x 2437-0274 
856 |u 2124-006-002-009.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1072864  |d 1072864